جامعة ذمار والمؤسسات التعليمية بالمحافظة تدشن أسبوع الشهيد

صنعاء سيتي | ذمار |

دشنت جامعة ذمار ومكتب التربية والتعليم والمؤسسات التعليمية بذمار اليوم فعاليات أسبوع الشهيد بالمحافظة تحت شعار ” طالما وضلت أمريكا تقتل الشعب اليمني فإن الشهداء عطاء متجدد ومعين لا ينضب صانعو الانتصارات وموحدو الأوطان”.

 

وفي التدشين الذي حضره أمين عام محلي المحافظة مجاهد شايف العنسي ووكيلا المحافظة عبده علي سيلان ومحمود الجبين، أشاد رئيس جامعة ذمار الدكتور محمد يحيى الرفيق بتضحيات شهداء الوطن دفاعا عن الأرض والعرض والتصدي لمشروع تفتيت واحتلال اليمن من قبل دول تحالف العدوان.

 

وأشار إلى أن الجامعة تسعى إلى تسمية القاعات الدراسية بأسماء الشهداء وكذا إطلاق أسماء الشهداء على دفع الخريجين وكذا تخصيص نسبة خمسه بالمائة من المقاعد الدراسية لصالح أبناء الشهداء.

 

وألقيت كلمات من مدير عام الوعظ والإرشاد بوزارة الاوقاف والإرشاد الشيخ جبري إبراهيم حسن والشيخ علي محسن المطري والشيخ أحمد الخزان، أشارت إلى التضحيات التي قدمها أبناء الشعب اليمني في مواجهة العدوان ومرتزقته دفاعا عن الوطن ومكتسباته وتصديا لكل المشاريع الهادفة إلى الزج به في أتون الصراعات الطائفية والحرب الاهلية.

 

وأشارت الكلمات إلى أن الشعب اليمني لا يقبل المشاريع الطائفية ولا يمكن له أن ينساق خلف من يروج لها .. مستعرضة المؤامرات التي حاكها ويحيها العدوان السعودي ضد الشعب اليمني منذ العقود الماضية والتي كان آخرها العدوان الغاشم والحصار البري والبحري والجوي الذي منع دخول الغذاء والدواء وكل أساسيات الحياة.

 

وأثنت الكلمات على الصمود الاسطوري لأبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف مواقع الشرف والبطولة دفاعا عن تراب الوطن الطاهر ضد الغزاة والمرتزقة والتنظيمات الإرهابية .. داعية إلى الاهتمام بأسر الشهداء ورعايتهم ورعاية الجرحى والنازحين ومن تضررت منازلهم وممتلكاتهم جراء غارات العدوان.

 

حضر التدشين نواب رئيس الجامعة الدكتور طالب طاهر النهاري والدكتور عبدالكريم زبيبه وعدد من عمداء الكليات ومدراء عموم المكاتب التنفيذية بالمحافظة وأعضاء المجالس المحلية واسر الشهداء.

التعليقات مغلقة.