ليبيا: انفجار سيارة مفخخة في مبنى القنصلية السويدية في بنغازي

استهدف اعتداء بسيارة مفخخة قنصلية السويد في بنغازي شرق ليبيا الجمعة مخلفا اضرارا مادية جسيمة وبدون التسبب بسقوط ضحايا. وقال المتحدث الرسمي باسم غرفة العمليات الامنية المشتركة لتامين مدينة بنغازي العقيد عبد الله الزايدي ان "سيارة مفخخة انفجرت ظهر الجمعة امام مبنى القنصلية السويدية في منطقة الفويهات في مدينة بنغازي".

واوضح الزايدي ان "انفجار السيارة المفخخة ادى الى انهيار ضخم في مبنى القنصلية وخلف اضرارا مادية جسيمة فيه وفي بعض المباني والسيارات المجاورة". واضاف انه "لم تسجل اية حالات وفاة او اصابات بجروح بالغة كون المبنى كان خاليا من الموظفين بسبب اجازتهم"، لافتا الى ان "الطريقة التي تم تفجير المبنى بها هي ذاتها التي تم بها تفجير محكمة شمال بنغازي ومبنى فرع وزارة الخارجية بالمدينة".

وتقع قنصلية السويد وهي من البعثات الدبلوماسية النادرة في بنغازي، في حي الفويهات قرب قنصلية مصر التي استهدفها ايضا اعتداء بالمتفجرات في اب/اغسطس. والشهرين الماضيين تعرض مبنى محكمة شمال بنغازي ومبنى فرع وزارة الخارجية في مدينة بنغازي الى استهداف بسيارات مفخخة ادت الى دميرهما بشكل كبير.

وتعرضت في المدينة عدة مصالح غربية وقنصليات لاستهدافات من قبل مجهولين ما خفض عدد البعثات في المدينة التي كانت معقلا للثورة عام 2011، وخصوصا بعد الهجوم على مبنى القنصلية الامريكية في ايلول/سبتمبر 2012 والذي راح ضحيته اربعة اميركيين بينهم السفير كريس ستيفنز.

وتشهد مدينة بنغازي انفلاتا امنيا واسعا منذ اعلان تحرير البلد، وينعكس هذا الانفلات من خلال عمليات الاغتيالات والانفجارات التي تستهدف مبان حكومية ودبلوماسية بالاضافة الى شخصيات عسكرية وامنية وناشطة سياسيا واعلاميا. وتنسب هذه الاعتداءات الى مسلحين لكن اي جهة لم تعلن مسؤوليتها عنها.

التعليقات مغلقة.