مسيرات جماهيرية حاشدة في عدة محافظات تحت عنوان ” صامدون في وجه العدوان السعودي الأمريكي الهمجي “

شهدت مديرية الجبين عاصمة محافظة ريمة اليوم مسيرة جماهيرية حاشدة للتنديد بالعدوان السعودي الامريكي على اليمن واستهدافه للمدنيين الأبرياء وتدمير البنية التحتية .

وخلال المسيرة التي شاركت فيها مختلف مكونات وأطياف المجتمع والشباب ومنظمات المجتمع المدني، أكد المشاركون رفضهم للعدوان السعودي الامريكي والمجازر الوحشية التي ينفذها في أوساط المدنيين عبر القصف العشوائي للمنازل والأحياء السكنية ومحاولته لتمزيق النسيج الإجتماعي في اليمن .

وفي محافظة ذمار خرجت مسيرة جماهيرية حاشدة بالمدينة اليوم باستمرار العدوان السعودي الامريكي الهمجي على اليمن، واستهدافه لمئات الضحايا من المدنيين وتدمير منشآت ومقدرات وطنية عسكرية ومدنية وخاصة.

وأكد المشاركون في المسيرة رفضهم للعدوان السعودي الامريكي الغاشم، وكذا أي شكل من أشكال الوصاية والهيمنة الخارجية على قراره الوطني، ودعمهم للجيش واللجان الشعبية وكل الخطوات التي ستتخذ للتصدي ومواجهة هذا العدوان البربري.

في حين عبر بيان المسيرة عن تقدير الشعب اليمني لكل المواقف المشرفة لمن يقف إلى جانبه في مواجهة العدوان البربري، الذي يتنافى مع المواثيق والأعراف الدولية وقيم ومبادئ الإسلام الحنيف وحق الجوار .. داعيا كافة أبناء اليمن إلى مزيد من التلاحم للتصدي لمحاولة تدمير اليمن وتمزيقه وانتهاك سيادته.

وفي محافظة حجة خرجت اليوم مسيرة جماهيرية حاشدة تنديداً باستمرار العدوان السعودي الغاشم على اليمن واستهدافه للمواطنين الأبرياء وتدمير البنية التحتية العسكرية والمدنية .

وطالب أبناء مدينة حجة في المسيرة التي جابت شوارع مركز المحافظة، المجتمع الدولي إلى القيام بواجبه في إيقاف العدوان السعودي السافر على اليمن، وما يخلفه من سقوط لمزيد من الشهداء والجرحى .

وثمنوا صمود كافة أبناء الوطن إزاء الاعتداءات الهمجية، واستبسال أبطال القوات المسلحة واللجان الشعبية في دحر عناصر التطرف القاعدية في عدد من محافظات الجمهورية .. مبتهلين إلى الله تعالى أن يرحم شهداء العدوان ويسكنهم فسيح جناته وأن يمن على الجرحى بالشفاء العاجل .

كما شهدت محافظة إب اليوم مسيرة جماهيرية حاشدة تنديدا باستمرار العدوان السعودي الامريكي على اليمن وقتل المدنيين الأبرياء والتدخل فى الشؤون الداخلية لليمن .

وحمل المشاركون في المسيرة لافتات منددة ومستنكرة بالعدوان السعودي الاأمريكي وقصفه للمنشآت المدنية العامة والممتلكات الخاصة والمباني السكنية، فضلا عن استهدافه الآثم للأبرياء من الأطفال والنساء والشيوخ والشباب.

وأكد المشاركون أن استمرار العدوان وإمعانه في القتل والتدمير واستهدافه لمقومات الحياة والإصرار على قتل أبنا الشعب اليمني بالضربات الجوية وعبر

الحصار الخانق ومنع دخول الاحتياجات الأساسية والضرورية إنما يهدف لتركيع هذا الشعب وإرغامه على القبول باملاءات خارجية .

وقد صدر بيان عن المسيرة الحاشدة بمحافظة إب .. أشار إلى أن كثير من الشعوب الحرة والأنظمة المعتدلة تقف اليوم إلى جانب الشعب اليمني ضد هذا العدوان الهمجي والبربري .

ولفت البيان إلى ضرورة استمرار التعبئة العامة للشعب اليمني في مواجهة وصد العدوان السعودي الامريكي مهما كانت التضحيات وتعزيز التلاحم الوطني .. مطالبا بفتح تحقيق دولي في الجرائم التي ارتكبت بحق الشعب اليمني وتقديم كافة المتورطين للعدالة والعمل على إنهاء الحصار الظالم على اليمن أرضا وإنسانا .

كما شدد البيان على ضرورة اتخاذ إجراءات صارمة إزاء من يتعاون ويساند أو يبرر جرائم هذا العدوان من الداخل وفضحهم أمام الشعب

التعليقات مغلقة.