تدشين مبادرة تجديد وقطع البطاقات الشخصية والعائلية لموظفي مصلحة الجمارك بالتعاون مع مصلحة الاحوال المدنية والسجل المدني

صنعاء سيتي /

دشن صباح اليوم الثلاثاء، بديوان عام مصلحة الجمارك بصنعاء عملية إصدار البطاقة الشخصية وذلك في إطار جهود قيادة المصلحة بالاهتمام بالموظفين وتوفير الخدمات التي يحتاجونها في مقر أعمالهم ليتسنى لهم التفرغ لخدمة المواطنين وعدم الانشغال عنهم.

وخلال عملية التدشين، أوضح الأستاذ محمد رشاد الجبري مدير عام الشئون الإدارية والأمن الجمركي إلى أن عملية إصدار الهوية الوطنية بالرقم الوطني والبطاقة العائلية تأتي بالتعاون مع مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني والتي قامت بتوفير فريق ميداني لاستخراج الهويات الشخصية والعائلية، وبما يساهم في توفير الأجواء الملائمة لعدم تعطيل الموظفين عن أداء مهامهم.

من جانبه، أشار نائب مدير عام إدارة المحطات الميدانية بمصلحة الأحوال المدنية، الأخ أمير الدين شعلان، إلى أن هذه الجهود تندرج ضمن خطة تحديث البيانات وأتمتتها بطريقة متقدمة، ما يسهم في تحسين المنظومة المعلوماتية والإلكترونية للمواطنين، خاصة وأنها ترتبط بشكل مباشر بمختلف المعاملات المالية، التجارية، والإدارية في مؤسسات الدولة.

الجدير بالذكر أن ربط نظام الهويات الشخصية والعائلية بالتقنيات الذكية من شأنه تسهيل الإجراءات وتقديم ضمانات موثوقة في المعاملات، مما يعزز بناء منظومة وطنية شاملة للهويات المعتمدة في جميع المحافظات.

التعليقات مغلقة.